-->

الاثنين، 31 يوليو 2017

Grey's Anatomy

Grey's Anatomy

بزاف منا و منهوم انا مبلين بles séries  و متبعينهوم، و من السيريات الميريكانية لي معروفين، و متبعينهوم بزاف دالناس حول العالم، كاين  Grey's Anatomy، و هاد السيري بالنسبة لميكعرفهاش فشكل، علاش ؟ حيت جامعة ما بين الطب و بزاف ديال الدراما، مزيج شيق و متميز، هاد السيري بدات ف2005 و عرفات 18.8 مليون مشاهد، دبا فيها 13 الموسم و 14 كايتصور حاليا و كاع ليفان (و انا منهوم) كايتسناوه بفارغ الصبر. دبا علاش GA عارفة هاد النجاح ؟

اولا، حيت القصة زوينة، كاتهدر على واحد المستشفى جامعي و على الأطباء لي خدامين فيه، بحيث كاتكون البطلة  Meredith Grey بنت واحد الجراحة مشهورة، و يلاه كاتبدا التدريبات الاستشفائية ف الجراحة، فيما يعرف عندهوم ب l'internat، هاد المجال صعيب و المنافسة فيه كبيرة و كاتحاول ميريديت على طول السيري تثبث راسها و تولي جراحة كبيرة..

ثانيا، حيت الحالات الطبية المتناولة فهاد السيري حقيقية، و كاتخليك تعرف بزاف دالأشياء الا كنتي بعيد على الضومين و تزيد تفهم الا كنتي فيه، منغير ان فيها تركيز كبير على البحث العلمي فالطب و الجراحة..

و ثالثا، القصة ماكاتخلوش من التشويق بحيث انها ماكاطلعلكش فالراس، فالحياة الشخصية و العاطفية د الأطباء ديالنا ماكاتقنطش كاااع و حتى من الأحداث لي كايوقعو ( طيارة كاطيح بيهوم، مجرم كايتيري بالقرطاس فالسبيطار، قنبولة فالجسد دشي مريض...)

و لي خصكوم تعرفوه هو ان السمية دالسيري بالﻹضافة إلى انها السمية دالبطلة، فراها مستوحاة من الكتاب دلاناتومي Gray's anatomy لي كايتعتبر من اهم المراجع فهاد المجال...


و كيفما قلتلكوم، الموسم 14 راه كايتصور، واخا انه اغلب الشخصيات لي كانو فلول مابقاوش، و على حساب ما قالت المخرجة دالسيري  Shonda Rhimes فراه ماحد Meredith  كاينة و السيري خدامة، اذ لا  GA بدون ميريديت، و لا ميريديت دون GA

اعلان فوق التدوينة

اعلان أسفل التدوينة

شكون حنا ؟

"هل تعلم ؟ نسخة بالدارجة" مشروع شبابي مغربي كايهدف لتثقيف المغاربة بأقرب لهجة ليهم "الدارجة المغربية" و ذلك عن طريق مجموعة من المعلومات فجميع المجالات المعرفية و بطرق ترفيهية سمعية بصرية. فريق العمل ماكيتعداش العمر ديالو 20 سنة و رغم هذا قدر يوصل لعقول ناس من جميع المستويات المعرفية

جميع الحقوق محفوظة موقع - هل تعلم؟ نسخة بالدارجة - 2017 - 2018 تصميم : أر كودر